• ×

09:46 مساءً , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

قائمة

"سمات الشخصية السعودية" في معهد جدة العلمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
ضمن فعاليات اليوم الوطني ٨٧ أقام النشاط الطلابي بالمعهد العلمي في محافظة جدة ممثلا باللجنة الثقافية ندوة بعنوان (سمات الشخصية السعودية ومقومات تميزها وسبل تعزيزها في ضوء رؤية مملكة ٢٠٣٠) متطرقة لأهمية الإيمان الراسخ بالله تعالى ، والاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف ، والتزام الوسطية والاعتدال، والسمع والطاعة لولاة الأمر حفظهم الله والالتفاف حولهم ، وامتثال القيم الإسلامية والوطنية والحفاظ على الهوية والفخر بالموروث . كما بيّنت سبل استمرار هذه السمات وتماسكها وذلك بالالتزام بالعقيدة الصحيحة ونهج الوسطية والاعتدال ، والاعتزاز بالنهج السعودي المبارك ، والحفاظ على الوحدة الوطنية وقوة تماسكها ، والعناية باللغة العربية كرمز للهوية.
كما تناولت الموروث لدينا وكيف نبنني عليه ونطور الحاضر والمستقبل ، كما أكدت الندوة على منهج المملكة القويم منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى إلى تاريخنا الحاضر ورؤى المستقبل في ضوء رؤية المملكة 2030 ، وأثر حكمة واهتمام قادتنا على المواطن السعودي والمقيم .
وقد تخلل الندوة بعض المداخلات من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وقد شارك في هذه الندوة فضيلة مدير المعهد العلمي في محافظة جدة الأستاذ: إبراهيم بن يحيى الزبيدي مقررا ، وقد قدمها: الأستاذ: محمد بن رجا الجهني والأستاذ: مهدي بن سعيد العجمي بعد ذلك ردد الجميع النشيد الوطني بكل فخر واعتزاز .
image
image
image
image
image
بواسطة : المعهد
 0  0  1417
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.