• ×

04:29 مساءً , الجمعة 19 أبريل 2019

قائمة

صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في ضيافةالمعهد

افتتح معرض "لحمة وطن"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم المعهد العلمي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بجدة , وقد اطلع سموه على مرافق المعهد والأنشطة الطلابية وافتتح المعرض المصاحب.


وكان في استقبال سموه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد بن يوسف الدريوش ومدير المعهد العلمي بجدة فواز بن سليمان العنزي وقائد المنطقة الغربية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز المعرض التوعوي بعنوان (لُحمة وطن).


image


ودشن سموه الموقع الإلكتروني للمعهد العلمي بجدة في حلته الجديدة, ثم بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم , ثم ألقى مدير المعهد العلمي بجدة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور .

image

وقال : إن المعهد العلمي بجدة ينطلق في مسيرته العلمية والتربوية تحت لواء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرائدة في العلوم الشرعية والإنسانية التي حازت على قصب السبق في تحقيق الأمن الفكري ومحاربة الفكر الضال انطلاقا من المنهج الشرعي القويم.


ثم ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة بهذه المناسبة عبر في مستهلها عن سروره بزيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة للمعهد , مؤكداً عناية ولاة الأمر - حفظهم الله - في هذه البلاد المباركة بالمؤسسات العلمية مما كان له أبلغ الأثر في التطور العلمي والتربوي الذي تزهو به.

وأعلن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إنشاء الكرسي العلمي الذي يحمل اسم (الأمير خالد الفيصل لدراسات بناء الإنسان السعودي) والممول من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة .

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- للجميع وتمنياتهم بالتوفيق لهذا المعهد والقائمين عليه.

وشكر سموه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل وفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية وكافة مسؤولي الجامعة ومسؤولي المعهد العلمي بجدة على هذا اللقاء.

وأكد سموه اعتزازه بالإنسان السعودي في جميع أنواع المهن , مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة على انشاء هذا الكرسي العلمي للدراسات في موضوع بناء الإنسان السعودي.

وقال سمو الأمير خالد الفيصل "إن بناء الإنسان هو أحد الركائز والعناصر المهمة والأولية في استراتيجية التنمية لمنطقة مكة المكرمة التي يسعى إليها منذ سنوات".

مضيفاً أن السنوات الأربع الماضية شهدت وضع الاستراتيجية ووضع الخطة العشرية , لافتا الانتباه إلى أن البداية التي بدأ تنفيذها منذ عام 1431هـ ستبدأ أكلها ونتائجها وثمارها من هذا العام إن شاء الله .
image

وفي نهاية الحفل قدم معالي مدير الجامعة درعاً تذكارياً لسمو الأمير خالد الفيصل وهدايا تذكارية لممثلي الجهات المشاركة في المعرض.


تقرير مصور كاملا عن الزيارة الكريمة


بواسطة : المعهد
 65535  0  2980
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:29 مساءً الجمعة 19 أبريل 2019.